7 طرق طهي نموذجية في باندونغ يجب أن تجربها

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Unsplash

 

باندونغ هي جنة سياحية للسياح المحليين والأجانب. هناك العديد من مناطق الجذب السياحي الرخيصة ذات المناظر الجميلة والهواء البارد التي يمكنك أن تجدها هنا. هذا يجعل عدد السياح الذين يأتون إلى باندونغ دائمًا مزدحمًا. ليس فقط المواقع السياحية التي تجذب انتباه المسافرين تقدم هذه المدينة أيضًا مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة. إذا كنت مهتمًا بالاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة في هذه المدينة ، ففكر في التوصيات التالية.

Batagor

هذه الوجبة الخفيفة التي تعني التوفو المقلي هي واحدة من الأطعمة النموذجية في باندونغ. من السهل جدًا العثور على هذا الطعام لأنه موجود في كل شارع في مدينة باندونغ كما هو الحال في المدارس أو حول المكاتب أو حتى في الزحام.

 

يمكن القول إن التوفو الملفوف في خليط سمك الماكريل ، الذي يؤكل مع صلصة الفول السوداني ، لا يزال بريما دونا من بين الوجبات الخفيفة اللذيذة الأخرى النموذجية في باندونغ. ومن المثير للاهتمام ، أنه يمكنك تجربة نوعين من باتاغور ، وهما باتاغور جاف ومرق باتاغور.

 

للاستمتاع بالباتاغور ، يمكنك اختيار مكان للوجبات الخفيفة باتاغور يناسب جيبك الفردي. بعض أماكن تناول الطعام الشهيرة التي تبيع طعام الباتاغور ذات المذاق اللذيذ هي Kingsley و batagor Riri وغيرها.

Mie Kocok

بالإضافة إلى باتاغور ، فإن هز المعكرونة هو تخصص آخر في باندونغ يحظى بشعبية كبيرة. ليس فقط للسكان المحليين ، يفضل السياح أيضًا هذا الطهي اللذيذ. مي شيك هو طبق من المعكرونة يتكون من المعكرونة الصفراء وشرائح الكيكيل وكرات اللحم وبراعم الفاصوليا. تُغمر هذه المكونات بمرق اللحم البقري السميك وتُقدم مع المكونات التكميلية مثل الكرفس والبصل المقلي والليمون.

 

هناك العديد من الأماكن لتناول المعكرونة المخفوقة الشهيرة التي يمكنك زيارتها عند زيارة باندونغ. من بينها نودلز Bandung Mang Dadeng Shake ، ونودلز Mang Nanang Tea Shake ، وغيرها الكثير.

Kupat Tahu Padalarang

علاوة على ذلك ، هناك Kupat Tahu Padalarang وهو نوع آخر من الطهي مصنوع من كعكة الأرز أو كيتوبات. يختلف Padalarang Kupat Tahu عن Singaparna Kupat Tahu في توابل مصنوعة من حليب جوز الهند الأحمر الناري.

 

عادة ما يتم تقديم كوبات التوفو المميز من Padalarang مع الشعيرية أو المعكرونة البيضاء ، ورش البصل المقلي والتوفو. هذا الطعام أسطوري للغاية لأنه كان موجودًا منذ عام 1956. وصفة Padalarang tofu kupat هذه تنتقل من جيل إلى جيل من الجيل الأول إلى الجيل الثاني. تأكد من تجربته إذا كنت لا تريد أن تندم عليه.

Surabi

سورابي أو سيرابي ليس فقط في باندونغ. ومع ذلك ، فإن هذا الطعام لا يقل شعبية في مدينة باندونغ. في الواقع ، فإن سورابي باندونغ النموذجي له طعم خاص. يتم طهي سورابي في باندونغ عمومًا باستخدام موقد ، مما يجعل الرائحة والمذاق مميزين للغاية. تتكون اختلافات طعم هذا السورابي من الحلو والمالح. إذا كانت حلوة ، فهناك فطيرة كينكا أو فطيرة بالسكر البني. في حين أن الآخرين لديهم فطائر البيض.

 

ليس فقط النكهات التقليدية ، فهناك الآن أنواع أخرى من الإضافات اللذيذة المختلفة مثل greentea ، والشوكولاتة ، والدوريان ، والفراولة وغيرها الكثير. بالنسبة للفطائر المالحة ، فإن الحشوات متنوعة أيضًا ، مثل النقانق والمايونيز واللحوم المدخنة وما إلى ذلك.

Peuyeum

بالإضافة إلى كونه طهيًا نموذجيًا ، غالبًا ما يستخدم peuyeum كتذكار من قبل المسافرين الذين يقضون إجازة في Flower City و West Java. Peuyeum نفسها عبارة عن تاباي الكسافا الذي تتم معالجته عن طريق التخمير. ليس متاحًا فقط في مدن جاوة الغربية مثل باندونغ وسوبانج وبورواكارتا ، بل يمكن أيضًا العثور على هذا peuyeum أو tapai cassava في مناطق أخرى مثل East Java.

Cireng

Cireng أو fried aci هي وجبة خفيفة نموذجية من Bandung مصنوعة من دقيق التابيوكا أو عجينة النشا ، والتي تُعرف في Sundanese باسم aci. عادة ، يتم الاستمتاع بالسيرينج مع اختيار صلصة الفلفل الحار أو صلصة الفول السوداني أو الفلفل الحار.

 

واحدة من cireng التي هي الآن مطلوبة بشدة هي cireng محشوة. هذه العجينة المحشوة هي عبارة عن عجينة سيرينج تحتوي على العديد من الحشوات مثل الدجاج وكرات اللحم والنقانق وغيرها الكثير. المعالجة هي نفسها مثل cireng الأصلي ، أي عن طريق القلي.

Wajit Cililin

يعد Wajit Cililin أيضًا أحد الأطعمة النموذجية في باندونغ التي لا ينبغي تفويتها. Wajit Cililin هي وجبة خفيفة حلوة مصنوعة من الأرز الدبق والفانيليا وسكر النخيل. يشتهر Wajit Cililin بالفعل في جميع أنحاء جاوة الغربية.

 

طريقة صنع واجيت سيليلين سهلة للغاية. بادئ ذي بدء ، يتم وضع جميع المكونات في وعاء مملوء بالماء ، ثم يتم تسخينها وتقليبها حتى تتكاثف بالتساوي. عند الانتهاء ، تبرد العجينة ثم تُلف بأوراق الذرة المجففة. ستكون هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة أكثر لذة عند الاستمتاع بها مع الشاي أو القهوة.

Wonderful Indonesia

 

 

هذه بعض التوصيات لوجبات باندونغ الخفيفة اللذيذة التي يمكنك تجربتها أثناء إجازتك في هذه المدينة. بالإضافة إلى زيارة المعالم المثيرة للاهتمام وتذوق تخصصات المدينة ، لا تفوت شراء الهدايا التذكارية لعائلتك الحبيبة. ابحث عن أفكار تذكارية مختلفة في باندونغ من خلال زيارة صفحة إندونيسيا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *